فى بداية مباريات دور الثمانية للامم الافريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فى بداية مباريات دور الثمانية للامم الافريقية

مُساهمة من طرف EL MOHASEB في الأحد 24 يناير 2010 - 16:23

فى بداية مباريات دور الثمانية للامم الافريقية


انجولا تسعى للمربع الذهبى لأول مرة.. والجزائر تتصارع مع الافيال





لاعبو منتخب انجولا

تأمل انجولا أن تستغل موجة الحماس التي تجتاح مشجعيها عندما تلعب الاحد ضد غانا وهي تسعى للتأهل للدور قبل النهائي بكأس الامم الافريقية لكرة القدم لاول مرة في تاريخها.
وتلتقي انجولا البلد المضيف مع غانا في لواندا في أولى مباريات دور الثمانية المقررة يومي الاحد والاثنين.
وتلعب ساحل العاج المرشحة للفوز باللقب ضد الجزائر في مباراة أخرى تقام الاحد في كابيندا.
ومن المقرر أن يحتشد 50 الف مشجع باستاد 11 نوفمبر في العاصمة لواندا لمشاهدة انجولا وهي تسعى للاستفادة من سلسلة الاصابات التي ضربت لاعبي غانا من أجل تحسين أفضل نتيجة حققتها في كأس الامم الافريقية عندما بلغت دور الثمانية قبل عامين.
وتعافى فلافيو مهاجم انجولا وهداف البطولة من اصابة في اربطة باطن الركبة الخلفية بينما ستلعب غانا بدون القائد مايكل ايسين الذي غاب عن المباراة الماضية للنجوم السوداء كما لن يستطيع اكمال البطولة بسبب اصابة في الركبة مني بها خلال المران.
وخسرت غانا بالفعل جهود عدة لاعبين أساسيين بسبب الاصابة قبل التوجه الى انجولا لخوض منافسات البطولة.
لكن البرتغالي مانويل جوزيه مدرب انجولا أبلغ مؤتمرا صحفيا السبت أن المنتخب الغاني الشاب لا يزال أكثر خبرة من فريقه.


ساحل العاج والجزائر


ويسعى المنتخب الجزائري للعبور إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 20 عاما في البطولة الوحيدة التي توج بلقبها عام 1990 لتأكيد جدارته بالتأهل لكأس العالم.
ويدعم طموحات المنتخبان في الفوز باللقاء تاريخ لقاءاتهما الذي يشير إلى تقاربهم الشديد بعدما التقيا في 14 مباراة فازت كوت ديفوار في ست مواجهات وتفوقت الجزائر في خمس.
ويعد صدام الأفيال بمحاربو الصحراء هو المواجهة الوحيدة بين منتخبين متأهلين لكأس العالم المقبلة في دور الثمانية من كأس الأمم المقامة حاليا في أنجولا.
ويتمسك رابح سعدان المدير الفني للجزائر بأمل التأهل قائلا "عدنا من بعيد، عانينا صعوبات كثيرة منذ الخسارة أمام مالاوي 3-0، ولكننا نتحسن تدريجيا، والآن علينا الذهاب بعيدا في البطولة".
هذا وتحوم الشكوك حول مشاركة الحارس الجزائري فوزي شاوشي بسبب إصابته في الظهر بالإضافة إلى لاعب الوسط مراد مغني والمهاجم رفيق صايفي.
في حين يشهد اللقاء عودة عنتر يحيى صاحب هدف تأهل الجزائر للمونديال للمشاركة بعدما غاب عن جميع مباريات الدور الأول للإصابة.
وسيقود ديدييه دروجبا سعي ساحل العاج نحو التأهل للدور قبل النهائي للمرة الثالثة على التوالي.
وقال البوسني وحيد خليلوجيتش مدرب ساحل العاج ان بطولة هذا العام هي أفضل فرصة لفريقه للنجاح بعد الهزيمة في نهائي 2006 ثم الخسارة بشكل مفاجيء في الدور قبل النهائي قبل عامين.
وقال خليلوجيتش السبت "هذا الجيل سيلعب هذا الاسبوع من أجل الفوز برهان كبير. سنخسر كل شيء أو نفوز بكل شيء. حان وقت جني الثمار."
لكن المدرب البوسني حذر ايضا من خطورة الجزائر التي فجرت مفاجأة كبيرة عندما فازت على مصر بطلة افريقيا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي في مباراة فاصلة لتتأهل لنهائيات كأس العالم هذا العام بجنوب افريقيا.

EL MOHASEB
العـضـو المنتـدب لمنتديات المستقبل
العـضـو المنتـدب لمنتديات المستقبل

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
العمر : 25
الموقع : منتديات حياة اون لاين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى