فوائد الشاي والقهوه

اذهب الى الأسفل

فوائد الشاي والقهوه

مُساهمة من طرف Ahmed Khairy في السبت 23 يناير 2010 - 20:12

شارت نتائج بحث إلى أن محبي القهوة والشاي ربما تنخفض لديهمبشكل بسيط مخاطر الإصابة بسرطان الكلى .

وتشير هذه النتائج التي استندت الىتحليل 13 دراسة سابقة إلى أن القهوةوالشاي ربما يكون لهما أثر وقائي من سرطانالكلى بينما اللبن
(
الحليب)والصودا والعصير ليس لديهما فيما يبدو أثر بطريقة أوبأخرى.
وتشير هذه الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة أكواب منالقهوةأو أكثر يومياً انخفضت لديهم احتمالات الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 16%
مقارنة بأولئك الذين تناولو أقل من كوب واحد يومياً .

وهؤلاء الذينتناولوا كوبا واحد من الشاي وزنه 8 أوقيات يومياً قلت لديهممخاطر الإصابةبالمرض بنسبة 15% مقارنة بالذين لا يتناولونه.
ونشرت هذه النتائج في الدوريةالدولية للسرطان.

وقال الباحثون الذين أشرف عليهم الدكتور(يونج فون لي ) بكليةطب (هار فارد
)
في بوسطن أنه بينما لا تشير الدراسة إلى أن القهوة والشاي يقللانبشكلمباشر من سرطان الكلى ،هناك نتائج تفسر السبب الذي قد يجعل هذهالمشروباتمفيدة.

وعلى سبيل المثل هم يفسرون أن القهوة والشاي ربما يعملانعلى زيادة حساسيةالجسم لهرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم ،ويتوقع الباحثون أنمستوياتالأنسولين عبر الوقت ربما تؤثر على مخاطر سرطان الكلى .

ويشيرالباحثون إلى أن القهوة والشاي يتضمنان مركبات مضادة للأكسدة ربماتساعد فيحماية خلايا الكلى من أضرار تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان.
وفي دراستهم هذه،جمع الباحثون 13 دراسة أجريت على فترات طويلة وشملتإجمالاً 530469 امرأةو 244483رجلاً ،وجمعت كل دراسة معلومات بشأن الوجباتالغذائية للمشاركين في مستهلالدراسة، ثم تتبعتهم على مدار 7 أعوام إلى 20عاما.وارتبط استهلاك القهوة والشايبتراجع مخاطر الإصابة بسرطان الكلى،حتى عندما أخذ الباحثون في الإعتبار عواملمن المعروف أنها تؤثر علىمخاطر إصابة الأشخاص بالمرض _ مثل البدانة والتدخينوارتفاع ضغط الدم.
avatar
Ahmed Khairy
Owner & Founder
Owner & Founder

عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 30
الموقع : www.muslims-muslimwomen.yoo7.com

http://www.muslims-muslimwomen.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى