ردود أفعال الصحف المصرية بعد ترويض الفراعنة لأسود الكاميرون والصعود لنصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ردود أفعال الصحف المصرية بعد ترويض الفراعنة لأسود الكاميرون والصعود لنصف النهائي

مُساهمة من طرف Ahmed Khairy في الأربعاء 27 يناير 2010 - 1:11

ردود أفعال الصحف المصرية بعد ترويض الفراعنة لأسود الكاميرون والصعود لنصف النهائي

حقق المنتخب المصري فوز عزيز وغالي على أسود الكاميرون بعد مباراة ماراثونية، وبذلك صعد لملاقاة الفريق الجزائري في مباراة نصف النهائي، وحتى نقدم لأصدقاءنا خدمة متميزة، جول كالعادة سيلقي إطلالة على ردود أفعال الصحف المصرية بعد الفوز، وأبرز العناوين والأراء حول هذه المباراة.

الأهرام..

تصدر الصفحة الرئيسية للصحيفة مانشيت بعنوان"المنتخب يهزم الكاميرون‏1/3‏ في مباراة رائعة" وأكملت، و كانت المباراة التي أقيمت أمس فى دور الثمانية- قد امتدت لوقت إضافي بعد تعادل المنتخبين في الوقت الأصلي‏1/1,‏ وقد احرز احمد حسن هدفين‏,‏ ومحمد ناجي جدو هدفا‏,‏ بينما سجل هدف الكاميرون الوحيد إيمانا من ضربة ركنية أخطأ أحمد حسن في أبعادها‏، وبهذه النتيجة يواجه المنتخب المصري المنتخب الجزائري في مباراة الدور قبل النهائي بعد غد‏


جاءت مباراة أمس قوية وسريعة من المنتخبين‏,‏ حيث أنهاها المنتخبان في شوطيها الأول والثاني بالتعادل‏1/1,‏ وكان أداء فريق الكاميرون كاسحا وأفضل من أداء الفريق المصري في الوقت الاصلي من المباراة وانقذ الحضري اكثر من لعبة خطيرة بينما تسيد الفريق المصري الشوطين الثالث والرابع وأحرز فيهما هدفي الفوز، ‏وعقب انتهاء المباراة احتفلت الجماهير المصرية في كل المحافظات حتي الصباح ابتهاجا بالفوزالكبير حيث خرجت الي الشوارع حاملة الاعلام المصرية‏.‏

وكان حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني قد طالب اللاعبين قبل خوض المباراة بالتركيز في المباراة‏,‏ وتجاهل التفكير في مواجهة الجزائر بالدور قبل النهائي قبل تخطي عقبة الأسود‏.‏وعقد اجتماعا مع اللاعبين والجهاز المعاون عقب تناولهم وجبة الغداء شدد خلاله علي التركيز في المباراة‏,‏ وبذل أقصي الجهد‏,‏ وحث اللاعبين خاصة المهاجمين علي استغلال كل الفرص أمام المرمي‏,‏ وأخذ العبرة من غانا وأنجولا بعد أن دفع المنتخب الأنجولي ثمن إهدار الفرص وخرج من البطولة‏.

وتحت عنوان"أحفاد الفراعنة يصطادون أسود الكاميرون في غابة بنجيلا" كان التعليق، بجدارة واستحقاق تأهل المنتخب الوطني الي الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الافريقية الـ‏27‏ المقامة حاليا في انجولا عقب فوزه أمس علي الكاميرون‏1/3‏ في المباراة التي جمعتهما بمدينة بنجيلا الأنجولية، تقدم منتخب الكاميرون بهدف لأشيل إيمانا في الدقيقة الـ‏26‏ ونجح منتخبنا في تسجيل‏3‏ أهداف متتالية لأحمد حسن ومحمد ناجي جدو في الدقائق الـ‏37‏ و‏93‏و‏96‏ ليتأهل حامل اللقب بجدارة بعد مارثون طويل استغرق‏120‏ دقيقة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي‏(1/1)‏
وسوف يواجه منتخبنا القومى الجزائر الشقيق بالدور قبل النهائي في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء الخميس بتوقيت القاهرة‏.

الجمهورية..

وكتبت الجمهورية تحت عنوان"سيرك شحاتة روض الأسود وحلاوة منتخبنا بلا حدود
تأهلنا لنصف النهائي بثلاثية للصقر وجدو" ثم أضافت، روَّض نجوم منتخبنا الوطني للكرة أسود الكاميرون في دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا بعدما فازوا بثلاثية غالية مقابل هدف ليؤكد الفراعنة تفوقهم الدائم علي الكاميرون بغانا وأنجولا وفي أي مكان.. سجل لمصر أحمد حسن "هدفين" وجدو كالعادة "هدفاً" وإيمانا للكاميرون.. كانت نتيجة الوقت الأصلي التعادل قبل أن يسجل منتخبنا هدفين في الوقت الإضافي وبذلك يتأهل منتخبنا للدور قبل النهائي حيث سيلاقي المنتخب الجزائري الخميس في مباراة قوية وثأرية.
كان المنتخب الكاميروني الأفضل في الوقت الأصلي لكن هجمات منتخبنا كانت الأخطر.. سجل أحمد حسن رقماً قياسياً شخصياً باعتلائه عمادة لاعبي الكرة المصرية برصيد 170 مباراة دولية وأيضا تقدمه لصدارة هدافي البطولة وأيضا تخطت مصر الكاميرون في عدد المباريات دون هزيمة في البطولات الإفريقية.

الأهرام المسائي..

كان ابرز المانشيتات في صحيفة الأهرام المسائي" يا أهلا بالجزائر‏:‏ منتخبنا الوطني واصل تفوقه وتجاوز الكاميرون في دور الثمانية، الأسود تقدموا بهدف والفراعنة تألقوا بثلاثية بعد وقت اضافي"، واصل منتخبنا الوطني تفوقه علي نظيره الكاميروني وحقق الفوز الثالث علي التوالي في تاريخ لقاءات الفريقين والثاني عشر في مجمل اللقاءات التي جمعتهما معا في مختلف المنافسات الافريقية وذلك بعد التغلب عليه‏1/3‏ في اللقاء الذي جمعهما امس في اطار لقاءات دور الثمانية ببطولة كأس الامم الافريقية‏.‏

اللقاء في مجملة يعد الاقل مستوي لمنتخبنا الوطني ولكن عناصر الخبرة حسمت اللقاء لمصلحة الفراعنة وكانت الاهداف من نصيب احمد حسن‏(‏ هدفان‏)‏ ومحمد ناجي جدو هدف‏,‏ اما هدف الكاميرون فكان من نصيب ايمانا بمساعدة احمد حسن تشكيلة منتخبنا الوطني كشفت عن اجراء حسن شحاتة المديرالفني للفريق لبعض التغييرات الطفيفة في التشكيل الخاص بالفراعنة بإشراك احمد المحمدي في الجانب الايمن وذلك للدفع بأحمد فتحي في وسط الملعب بجانب حسني عبدربه‏.
ومانشيت أخر يقول"الرئيس مبارك يهنئ المنتخب الوطني بعد فوزه علي الكاميرون، شحاتة يقدم شكره وتقديره علي الدعم الكبير الذي يناله الفريق، أحمد حسن أفضل لاعب في مباراته رقم‏170‏ وإيتو ينقد الاتحاد الإفريقي" وأضافت تفاصيل المانشيت"اجمل وسام تلقته بعثة المنتخب الوطني بعد الفوز الكبير علي الكاميرون مكالمة السيد الرئيس حسني مبارك وتهنئته للجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة و شوقي غريب و اللاعبين علي هذا الانجاز الكبير الذى لم يحققة اي منتخب إفريقي من قبل و هو التأهل للمربع الذهبي بعد الفوز ببطولتين متتاليتين‏2006‏ و‏.2008‏ وكان السيد علاء مبارك قد اتصل بالجهاز الفني عقب المباراة مباشرة و هنأهم علي هذه النتيجة المشرفة التي اسعدت الشعب المصري بأكمله‏.‏

واكد حسن شحاتة المدير الفني شكره وتقديره للدعم الكبير الذي يناله المنتخب الوطني من السيد الرئيس حسني مبارك والذي له اكبر الاثر في تحفيز اللاعبين وتحقيق الانجازات‏ واعرب سمير زاهر عن شكره وامتنانه للاعبين والجهاز الفني علي هذا الاداء العالي‏.‏ مشيرا إلي انهم كانوا عند حسن الظن بهم وكانوا علي مستوي المسئولية‏.‏

الشروق المصرية..

كان المانشيت الرئيسي للصفحة الرياضية"ملف أنجولا 2010: الفراعنة يخطفون الأسود بالتخصص .. ويتأهلون لمواجهة الجزائريين في قبل النهائي" ثم أضافت الصحيفة"بالتخصص فاز منتخب مصر على المنتخب الكاميروني في مباراتهما بدور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010 .. أنهى الفراعنة لصالحهم 3/ 1 .. وقد دفع أسود الكاميرون ثمن تقدمهم بهدف لإيمانا في الدقيقة 25 ثلاثة أهداف هزت شباكهم وأضاعت أحلامهم في رد الاعتبار أمام المصريين الذين على ما يبدو أصبحوا متخصصين في الفوز على الكاميرونيين مهما كانت الظروف والدوافع والإمكانيات
ويكون الفوز الثالث على التوالي حيث فاز المصريون في البطولة الماضية غانا 2008 انتهى لقائهما في الدور الأول 4/ 2 وفي النهائي فاز الفراعنة أيضاً بهدف تاريخي لمحمد أبو تريكة صنعه محمد زيدان .. وهذا ما كان سبباً في الحمية والحماس الذي لعب به منتخب الكاميرون ونجومه الذين أطلقوا تصريحات حماسية وأكدوا أن المنتخب المصري لم يفلت من الهزيمة في هذه البطولة .

صعد الفريق المصري بهذا الفوز إلي الدور قبل النهائي للبطولة .. ويلتقي مع المنتخب الجزائري في مباراة قمة في الحساسية يوم الخميس المقبل .

الدستور..

"مصر والجزائر .. مواجهة اخرى في انجولا"، كان هذا هو العنوان الرئيسي للصفحة الرياضية للصحيفة، وأكملت"تأهلت مصر حاملة لقب النسختين الاخيرتين للدور نصف النهائي بفوزها على الكاميرون وصيفتها 3 - 1 بعد التمديد امس على ملعب "اومباكا بايرو" في الدور ربع النهائي من كأس أمم افريقيا لكرة القدم. وسجل أحمد حسن 37( و95) ومحمد ناجي جدو (92) اهداف مصر ، وأحمد حسن 26( خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الكاميرون.

وكانت الجزائر بلغت الدور نصف النهائي بفوزها على ساحل العاج 3 - 2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2 - 2) امس الاول في كابيندا في الدور ربع النهائي.

الهدف..

مانشيت بالبنط العريض"لعنة الفراعنة تهز أفريقيا"، إستطاع الفراعنة أن يواصلوا عقدتهم لأسود الكاميرون خلال السنوات الأخيرة وحققوا الفوز الصعب في مباراة ربع النهائي التي إمتدت للوقت الإضافي ليواجه أبناء حسن شحاتة الجزائر في الدور نصف النهائي كمحطة مهمة نحو الإحتفاظ باللقب الأفريقي.

أخبار الرياضة..

كان العنوان الرئيسي للصحيفة"ضحكنا ع الأسود..وخطفناهم"رجال مصر الأوفياء يواجهوان محاربي الصحراء"وتحت عنوان أخر"تماسيح النيل"أكلوا" أسود الكاميرون"وأسهبت الصحيفة، خطف تماسيح النيل أسود الكاميرون وأسقطوهم دون رجعة في دور الثمانية لبطولة الأمم، ليتأهل المعلم ورجاله للدور قبل النهائي، ليواجهوا الجزائر في لقاء صعب ومثير، إنجاز كبير يحققه لاعبو المنتخب الوطني في ظل ظروف صعبة والغيابات والإصابات.

avatar
Ahmed Khairy
Owner & Founder
Owner & Founder

عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 29
الموقع : www.muslims-muslimwomen.yoo7.com

http://www.muslims-muslimwomen.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى